مشاركة واسعة للصناعات اليدوية بـ «صنع في قطر 2017»

تُشارك الصناعات اليدويّة والحرفيّة في معرض «صنع في قطر» من خلال المساحة التي خصصتها لها غرفة قطر في المعرض، حيث بدأت الغرفة بتلقي طلبات التسجيل والمشاركة في المعرض.

وقد أتاحت غرفة قطر الفرصة لمُشاركة الصناعات اليدوية والحرفية في المعرض، وذلك بهدف التعريف بهذا النوع من الصناعات القطريّة، ومن باب تشجيع هذه الفئة من رواد ورائدات الأعمال في التعريف بمشروعاتهم والترويج لها من خلال معرض «صنع في قطر» والذي يضمّ مشاركة كبرى الشركات الصناعية في قطر.

وقد دعت غرفة قطر أصحاب الصناعات اليدويّة والحرفية الراغبين بالمشاركة في المعرض إلى سرعة التواصل مع الغرفة من أجل إتمام عملية التسجيل.

ويقام معرض صنع في قطر 2017 والذي تنظّمه الغرفة بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة خلال الفترة من 14 إلى 17 من الشهر المقبل، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

ويشهد المعرض الذي يقام على مساحة 20 ألف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إقبالاً واسعاً من الشركات الصناعية بمختلف قطاعاتها الإنتاجية.

وتحرص غرفة قطر على تنظيم معرض صنع في قطر انطلاقاً من الرؤية الوطنية 2030، التي من أهمّ ركائزها تنويع مصادر الدخل، حيث يهدف المعرض إلى الترويج للصناعة وللمنتجات القطرية محلياً وعالمياً، وتشجيع استخدام المنتج القطري، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، ودعم جهود الدولة الرامية إلى دعم الصناعة، وتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعيّة.

ويتميّز معرض صنع في قطر هذا العام بتزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني لدولة قطر، والذي صادف 18 ديسمبر من كلّ عام، لذلك سوف يكون المعرض عبارة عن احتفالية وطنية بالصناعة المحلية، كما يكتسب المعرض أهمّية خاصة كونه يأتي في ظلّ الحصار الجائر، ما يؤكّد أن الحصار لم يؤثر على الصناعة المحلية أو الاقتصاد القطري، بل كان دافعاً للصناعة القطرية لكي تتطوّر وتتوسّع من أجل تلبية احتياجات السوق.

ويهدف معرض صنع في قطر إلى دفع عجلة الصناعة، خاصة في الصناعات الصغيرة والمتوسّطة، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في المشاريع الصناعيّة الكبرى التي تقيمها الدولة، والترويج للصناعة وللمنتجات القطرية محليّاً وعالميّاً، وتشجيع استخدام المنتج القطري وتقليل الاعتماد على الاستيراد، ودعم جهود الدولة الرامية إلى دعم الصناعة، وتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعيّة.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: