وزير المواصلات ونظيره التركي يطلقان منصة التجارة الإلكترونية

أعلن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة السيد أحمد أرسلان وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، إطلاق منصة التجارة الإلكترونية “السوق التركي”، التي ستكون متاحة للسوق القطري اعتبارا من 1 يناير 2018، وستوفر المنصة ما يقارب من 5 ملايين منتج تركي في الأسواق القطرية.

وأكد سعادة وزير المواصلات والاتصالات خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش أعمال المؤتمر الدولي للتجارة الإلكترونية بجمهورية تركيا على عمق العلاقات الثنائية بين قطر وتركيا والتعاون المشترك البناء بينهما في مجالات البريد والنقل والموانئ والطيران والتي أرسى دعائمها سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس الجمهورية التركية مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد على توقيع اتفاقية تعاون تعود بالنفع على البلدين الصديقين، مبينا أن الجانبين يتقاسمان نفس النوايا الهادفة لتطوير هذه العلاقات إلى أفضل صيغة.

ومن جهته أكد سعادة وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي على رفع العلاقات في مجالي النقل الاتصالات والطيران، إلى أعلى المستويات بين البلدين، موضحاً أن الخطوط الجوية للبلدين يعدان من أهم شركات الطيران في العالم.

مشيراً إلى أن دولة قطر حصلت على خطوط نقل جوي لتسيير رحلات إلى كل من طرابزون أضنة بودروم وأنطاليا. كما بين سعاته أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية في مجال النقل بين تركيا وقطر وإيران في القريب العاجل مما يؤدي إلى سرعة نقل البضائع وتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين.

حضر المؤتمر الصحفي سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية تركيا، والسيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بريد قطر، والسيد كنعان بوزجايك المدير العام لمؤسسة البريد التركية.

على صعيد آخر اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات مع سعادة السيد أحمد أرسلان وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي.

وبحث الاجتماع أوجه التعاون في مجالات النقل والاتصالات والموانئ والطيران والسبل الكفيلة بتعزيزها، إضافة إلى بحث إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المجالات، فضلا عن بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية تركيا.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: