“قطر للبترول” تفوز بعقد لاستكشاف النفط في البرازيل

 

 

فاز تحالف عالمي يضم كلا من قطر للبترول وشركة شل وشركة النفط البحرية الوطنية الصينية (CNOOC) بعقد للاستكشاف ومشاركة الإنتاج في المياه العميقة المقابلة للسواحل البرازيلية والمعروفة باحتياطيات هيدروكربونية كبيرة في طبقات “ما تحت الملح” الجيولوجية العميقة.

وذكر بيان صحفي صادر عن قطر للبترول اليوم أن مساحة المنطقة الواقعة في قطاع “ألتو دي كابو فريو-اويستي” والتي تقع في حوض سانتوس وتم الفوز بعقد الاستكشاف بها تبلغ حوالي 1،385 كيلومتر مربع، وهي واحدة من أربعة مناطق عرضتها البرازيل في الجولة الثالثة من طلب العروض للاستكشاف في حوضي سانتوس وكامبوس في المياه العميقة والتي تضمنت مناطق “باو برازيل” و”بيروبا” و”ألتو دي كابو فريو-سنترال”.

وقد أعلنت الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي النتائج يوم أمس خلال الجلسة العامة لفض العطاءات التي عقدت في مدينة ريو دي جانيرو، حيث قدم المشاركون عروضهم لمختلف المناطق المعروضة وتم الإعلان عن الفائز بكل منطقة بعد فتح العطاءات خلال نفس الجلسة وفقا للبيان.

وعبر المهندس سعد بن شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول عن سعادته بفوز التحالف قائلا إن فوز قطر للبترول بعقد الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في البرازيل، التي تحتوي على واحدة من أكثر المناطق الهيدروكربونية الواعدة في العالم، يعتبر تطورا هاما من شأنه أن يوسع نطاق نشاط قطر للبترول خارج الدولة.

وأضاف أن هذا الإنجاز الهام هو من ثمار استراتيجية قطر للبترول للتوسع في قطاع الاستكشاف والإنتاج حول العالم، وسيعزز تواجدها في البرازيل.

وعبر المهندس الكعبي عن آمله بنجاح جهود الاستكشاف التي ستبدأ قريبا مع شركاء قطر للبترول في التحالف، مقدما شكره للسلطات البرازيلية على إدارتها الشفافة لعملية تقييم العروض، ومعربا في الوقت نفسه عن امتنانه لشركاء قطر للبترول في التحالف ،شركة شل وشركة النفط الوطنية الصينية، لتعاونهما المثالي في هذه المشاركة.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاقيات ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقية المشاركة بالإنتاج، بين السلطات البرازيلية وأعضاء التحالف في ديسمبر القادم.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: