جامعة قطر تصدر تقرير المسؤولية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المقبل

أعلنت جامعة قطر أن الإصدار السادس من تقرير المسؤولية الاجتماعية الذي يأتي تحت عنوان (المواطنة)، سيطلق خلال الربع الأول من العام المقبل وذلك في إطار شراكتها مع شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت الجامعة في بيان لها اليوم، أن التقرير يسلط الضوء على جهود المؤسسات في قطر ونجاحها في التغلب على الحصار، ويرصد إسهاماتها وإنجازاتها في خدمة الوطن، ويبرز التقدم الذي أحرزته تلك المؤسسات خلال العام 2017 فيما يتعلق بالتزاماتها تجاه الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030، والتنمية المستدامة.

وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر في تصريح بهذه المناسبة إن الإنجازات التي تم رصدها خلال السنوات الماضية جعلت من التقرير إطارا أكاديميا ووطنيا مميزا، بوصفه منصة لاستعراض إسهامات المؤسسات بصورة أكبر في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة.. مضيفا “من هنا جاء موضوع التقرير بعنوان (المواطنة)، حيث استشعرت الجامعة، شأنها شأن مختلف المؤسسات الوطنية، الحاجة لإحاطة الرأي العام بالمزيد حول القيمة المضافة المحققة من المسؤولية الاجتماعية والمواطنة على المجتمع”.

وأشار إلى أنه مع تواصل جهود الجامعة ضمن مساعيها لتعزيز تفاعل الطلبة مع المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال وإظهار جدارتهم بالريادة والإسهام في التطوير والتقدم، فإن التقرير يمر الآن بمرحلة تحول شامل ليصبح المنصة الوطنية التي تعكس المواطنة العامة للجامعة والمؤسسات وترصد أنشطتها المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأثر الإيجابي لهذه الأنشطة على الدولة واقتصادها والمجتمع المحلي.

بدوره قال خليفة المهندي، الرئيس التنفيذي لشبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية إن التقرير يؤكد من جديد أن المواطنة قيمة وطنية تستند إلى رغبة الأفراد في المشاركة الكاملة في جميع جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مجتمعهم.

وأشار إلى أن التقرير يعزز الجهود الوطنية بشأن تثقيف الناس حول المسؤولية الاجتماعية والمواطنة والتنمية المستدامة وفي التمسك بقيم الإنسانية وحقوق الإنسان ويشجع على إدماجها في التربية المدنية والتثقيف مع تطوير البرامج والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة وحقوق الإنسان وتوطيدها.

من ناحيته قال الدكتور بدر عبدالله الإسماعيل، رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر، إن الجامعة أسهمت في تطوير استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في البلاد بالاتساق مع أولويات التنمية المستدامة كما حددتها رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار إلى أن تقرير هذا العام يأتي تحت عنوان “المواطنة” ليكون رافدا ومكملا لتلك الاستراتيجية التي غدت مثالا يحتذى للتفاعل البناء بين القطاع الأكاديمي وباقي القطاعات.. معبرا عن فخر الجامعة بالمستوى الذي قدمه طلبتها خلال تفاعلهم مع قادة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وقطاع الأعمال في الفعاليات التي استضافتها الجامعة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

يذكر أن تقرير المسؤولية الاجتماعية يصدر في جامعة قطر بالشراكة مع شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية وبشراكة إعلامية مع المؤسسة القطرية للإعلام، وبرعاية وزارة الخارجية، ويساهم فيه وزراء وسفراء وشخصيات قيادية ويمنح التقرير سنويا لقب (شخصية العام) للمسؤولية الاجتماعية، ويحظى الفائز بالتكريم خلال حفل إطلاق التقرير.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: