السعر الرسمي للريال مرجعية تحويل المستثمرين بالبورصة لأموالهم

أكد مصرف قطر المركزي، حرصه على ضمان تمكين جميع المستثمرين في بورصة قطر الراغبين بتحويل أموالهم المستثمرة في السوق المالية بالريال القطري إلى العملات الأخرى، من الحصول على تلك العملات بالسعر الرسمي المعلن من قبل المصرف داخل دولة قطر.
وأوضح المصرف في كتاب تلقته بورصة قطر أن ذلك الضمان يظل قائماً، طالما استمرت إدارة مؤشرات “MSCI” في استخدام أسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى المعتمدة داخل دولة قطر، في تقييم الشركات القطرية المدرجة في مؤشرها للأسواق الناشئة.
وأشار المصرف في كتابه إلى ما سبق أن أعلنه بتاريخ 23 نوفمبر من أن المصرف ملتزم بتوفير جميع الاحتياجات من العملات الأجنبية بالسعر الرسمي لجميع المستثمرين في البورصة، مضيفاً أن هذا التأكيد من شأنه أن يبدد أي مشاعر قلق لدى المستثمرين في مؤشر “MSCI”، إذ إنه يمكنهم من تداول أسهم الشركات المدرجة لدى ذلك المؤشر باستخدام أسعار الصرف الرسمية المعتمدة داخل دولة قطر.
ويأتي هذا التأكيد رداً على ما أعلنته إدارة مؤشرات “MSCI” من أنها تجري مشاورات مع مستثمرين بشأن التحول نحو استخدام أسعار الصرف السائدة خارج دولة قطر، بدلاً عن أسعار الصرف الرسمية المعتمدة داخل دولة قطر.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: