الذوادي لـ «أسوشيتد برس»: نواصل الاستعدادات لاستضافة المونديال رغم الحصار

قال حسن الذوادي -أمين عام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المكلفة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم قطر2022، في تصريح لوكالة “ASSOCIATED PRESS”- أن دولة قطر لا تدعم الإرهاب، وأنها تتزعم الدول المحاربة له، وتساهم بشكل بارز في المجهودات المبذولة للتصدي إلى الحركات الإسلامية المتشددة.
وأضاف الذوادي -في رد على ادعاءات زعمها رينهارد جرانديل، وقال فيها إنه لا يمكن تنظيم كأس العالم في بلد يدعم الإرهاب- أن دولة قطر تعمل على تجفيف منابع الإرهاب، عبر دعم مشاريع تعليمية ومبادرات تهدف إلى تنمية الموارد الاقتصادية للشعوب، لحمايتهم من التطرف والإرهاب.
وقال -لدى حضوره مبارة ودية دولية جمعت بين منتخبي ألمانيا وإنجلترا، أقيمت وسط الأسبوع الماضي على ملعب ويمبلي- إنه تجمعه علاقة وطيدة بجرانديل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وإنه ناقش معه جاهزية قطر لاحتضان منافسات كأس العالم 2022، بعد قرار عدد من دول مجلس التعاون الخليجي حصارها منذ يونيو الماضي.
بخصوص ملف العمالة في قطر، قال الذوادي إن تقدماً كبيراً قد حصل في هذا الملف، وإن جهود قطر لم تكتمل بعد، وإن الدولة ملتزمة بتعهداتها في هذا الصدد.
وأعلن ترحيبه بكل نقد بناء في هذا الموضوع، وقال: “نرحب بكل نقد بناء ومفيد يصلنا في موضوع العمالة، ويساعدنا على التقدم في هذا الملف”.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: