“الدولي الإسلامي” يؤكد سلامة أنظمته وعدم سهولة اختراقها

أكد بنك قطر الدولي الإسلامي “الدولي الإسلامي” سلامة أنظمته المستخدمة وعدم سهولة اختراقها، وذلك ردا على مقطع صوتي تم تداوله مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، حول تعرض عملاء من البنك لمكالمات احتيالية أدت إلى خسارتهم مبالغ مالية بسبب ضعف الأنظمة المستخدمة في البنك.

وقال البنك ،في بيان له اليوم،:” مضمون ما تم تداوله ليس صحيحا من حيث إنه بسبب ضعف النظام المستخدم في البنك أو سهولة اختراقه، والحقيقة هي أن الأمر برمته ليس متعلقا بأنظمة البنك بل هو ناتج عن عدم التزام العملاء بالنصائح والتحذيرات المتكررة التي يرسلها البنك والتي تؤكد على ضرورة عدم إعطاء أي شركة أو شخص أو متصل بيانات سرية حول الحسابات المصرفية الخاصة بهم”.

وأضاف البنك أنه “يرسل بشكل دوري رسائل للعملاء تحذر من المكالمات الاحتيالية ومن الروابط الإلكترونية التي تدعي أنها من البنوك التي يتعاملون معها أو من شركات اتصالات، وتشرح الرسائل بأن البنوك لا يمكن أن ترسل رسائل أو تتصل مع العملاء وتطلب منهم أرقامهم السرية أو رموز الأكواد اللازمة للدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول”.

وحث الدولي الإسلامي، العملاء مجددا على التقيد بالتعليمات والنصائح وعدم تزويد أي متصل من أية جهة كانت بالمعلومات الخاصة بالحساب المصرفي وعدم فتح الروابط المشبوهة مع الالتزام بالإبلاغ بسرعة عن أية محاولة احتيال يتعرضون لها.

وأكد البنك أنه يحتفظ بحق اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق من يروج لمعلومات خاطئة تمس البنك أو عملائه أو تسيء للدرجة العالية من الثقة والمصداقية والأمان التي تتميز بها جميع معاملات الدولي الإسلامي.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: