«البلدية» تعتمد 3 نماذج جديدة لتصاميم سكن العمال

اعتمدت وزارة البلدية والبيئة، ثلاثة نماذج معمارية جديدة لتصاميم سكن العمال المؤقت، إسهاما منها في التيسير على المطورين المواطنين الذين تم تخصيص قسائم لهم، وتوفيراً لجهدهم وللوقت والتكلفة.

وقال المهندس طارق جمعة التميمي، مدير مجمع رخص المباني، إنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية والحصول على موافقتها بشأن هذه النماذج، بحيث يتم إصدار رخصة البناء مباشرة من البلدية المختصة ودون أي تأخير، ما لم يتم التعديل على هذه التصاميم بمعرفة المطورين.. مبينا أنه في هذه الحالة يتوجب على المطور أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الخدمية المعنية.

وأوضح التميمي في تصريح صحفي أنه روعي في نماذج التصاميم الجديدة، أن تتماشى مع اشتراطات جميع الجهات الخدمية الأخرى المعنية، وكذا مع اشتراطات المساحة المحددة لكل عامل، والخدمات الواجب توافرها، وفقا لقانون العمل القطري، علما أن هذه النماذج المعتمدة تخدم ما بين 204 عمال إلى 214 عاملا حسب كل نموذج منها.

وبموجب هذه النماذج المعتمدة للتصاميم الثلاثة، يمكن للمطورين استخدامها والقيام فقط بتوفير خدمات استشارية لخارطة الموقع العام، وخارطة الإدارة العامة للدفاع المدني.

يذكر أن مجمع رخص المباني، قد حمل نماذج التصاميم والإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة البناء، بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة البلدية والبيئة، مع تحديده رمزا لكل نموذج.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: