«أشغال» تبدأ العمل في مشاريع البنية التحتية للقسائم السكنية في ثلاث مناطق جديدة

بدأت هيئة الأشغال العامة “أشغال” تنفيذ ثلاثة مشاريع جديدة لتطوير الطرق وشبكات الصرف للقسائم السكنية الجديدة في مناطق شمال الناصرية، والفروش والخريطيات، وروضة اقديم وازغوى.

تهدف المشاريع الثلاثة إلى توفير شبكة طرق فعالة وآمنة للمستخدمين المستقبليين، إضافة إلى توفير البنية التحتية الخاصة بتصريف مياه الصرف الصحي.

وبعد اكتمال هذه المشاريع، لن يكون هناك حاجة إلى استخدام صهاريج سحب مياه الصرف الصحي، مما يقلل من الآثار السلبية على البيئة في هذه المناطق، كما ستقل احتمالية تجمع مياه الأمطار في هذه المناطق بفضل الحلول التي وضعتها “أشغال”.

وسيتم ضمن نطاق المشاريع الثلاثة توفير مداخل ومخارج إلى جميع القسائم السكنية الجديدة بالإضافة إلى المرافق الخدمية التي تشمل خدمات الكهرباء ومياه الشرب وإنارة الشوارع.

وقد بدأت أشغال العمل في مشروع منطقة شمال الناصرية الذي يغطي مساحة تصل إلى مليون و920 ألف متر مربع ممتدة على أجزاء من بلديتي أم صلال والريان، وسيخدم المشروع 806 قسائم سكنية، إضافة إلى إنشاء شبكة طرق محلية بطول 22.9 كلم، وشبكة صرف صحي بطول 21.4 كلم على تكتمل جميع الأعمال في الربع الثاني من عام 2019.

أما مشروع منطقة الفروش والخريطيات فهو يغطي مساحة تصل إلى مليون و870 ألف متر مربع في المنطقة 71، بلدية أم صلال، وسيخدم 420 قسيمة سكنية، إضافة إلى إنشاء شبكة طرق محلية بطول 22.7 كلم، وشبكة صرف صحي بطول 17.4 كلم. ومن المقرر أن تكتمل جميع الأعمال في الربع الأول من عام 2019.

وبالنسبة لمشروع منطقة روضة اقديم وازغوى فسيوفر مداخل ومخارج وبنية تحتية للمياه والصرف الصحي لمجموعتين من أراضي التقسيمات الحكومية، الأولى تقع شمال شارع الاحتفالات في المنطقة 71 ضمن بلدية أم صلال، بينما تقع المجموعة الثانية جنوب شارع الاحتفالات في المنطقة 51 ضمن بلدية الريان. وتتألف المنطقتان بشكل أساسي من وحدات سكنية للعائلات، إضافة إلى المرافق الخدمية كالمساجد، والمدارس والمحلات التجارية. وسيخدم هذا المشروع 806 قسائم سكنية، إضافة إلى إنشاء شبكة طرق محلية بطول 22 كلم، وشبكة صرف صحي بطول 32 كلم.

ويغطي المشروع مساحة تصل إلى مليون و510 آلاف متر مربع ومن المخطط أن تكتمل جميع الأعمال في الربع الأول من عام 2019.

وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة “أشغال” لتطوير الطرق والبنية التحتية لـ 10 آلاف و 400 قسيمة سكنية للمواطنين في مناطق مختلفة من الدولة بين عامي 2017 و 2021، والتي أعلنت عنها في شهر يونيو الماضي.

جريدة قطر

جريدة قطر

ارسال تعليق

Create Account



Log In Your Account



%d مدونون معجبون بهذه: