جريدة قطر

رياضة

زهرة الخشخاش في قمصان الإنجليز والألمان

 

 

أعلن الاتحادان الإنجليزي والألماني لكرة القدم أمس الأربعاء أن لاعبي منتخبيهما سيضعون شارات سوداء يزينها شعار زهرة الخشخاش، خلال المباراة الودية المقررة بين الفريقين على ملعب ويمبلي غداً الجمعة.

ويجرى وضع شعار زهرة الخشخاش على هامش” يوم الذكرى أو “أحد الذكرى”، ويقام في أقرب يوم أحد إلى اليوم الذي تم التوصل فيه إلى المعاهدة التي أنهت الحرب العالمية الأولى في 11 نوفمبر/‏ 1918، وسيوافق هذا العام يوم 12 ‏نوفمبر الجاري، أي بعد يومين من المباراة.

ويأتي ذلك عقب إصدار قانون في /‏سبتمبر الماضي يقضي بالسماح للاعبي المنتخبات بارتداء شعارات خلال المباريات، بشرط موافقة الفريق المنافس والفيفا.

وكان الفيفا قد اعتبر في وقت سابق أن شعار “زهرة الخشخاش” يمثل رمزاً سياسياً وحظر ارتداءه في المباريات الدولية وهو ما أثار احتجاجات في بريطانيا.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة ذا تايمز البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيقوم بتجربة نظام حكم الفيديو عندما يلعب المنتخب الوطني مع ألمانيا بطلة العالم ودياً في استاد ويمبلي غداً الجمعة.

وشهدت المواجهات بين إنجلترا وألمانيا الكثير من القرارات المثيرة للجدل في الماضي ومنها عدم احتساب هدف لفرانك لامبارد في كأس العالم 2010 إضافة إلى هدف جيف هيرست في نهائي كأس العالم 1966. ويتابع حكم الفيديو المباراة ويلفت نظر الحكم إلى أي أخطاء مؤثرة. ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على الاستعانة بتجربة حكم الفيديو في ويمبلي إضافة إلى تقنية الكشف عن اجتياز الكرة خط المرمى المطبقة بالفعل.

وسبق أن أعلن الاتحاد الإنجليزي أنه سيستعين بتجربة حكم الفيديو في بعض مباريات كأس الاتحاد في يناير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: