جريدة قطر

مشاركات الجمهور

قطر …… بلد الأخيار قيادةَ وشعباَ

كم في نفسي ازور – قطر – واطلع على ملامحها السياحية ونهضتها الواعدة , لكي ابتعد عن الخيال أولا ولأفند ما يقال عنها من بعض أصحاب النفوس الضعيفة من صناع السياسات الخاطئة وأمراء الحروب وأصحاب العقول المتحجرة التي لا تريد الخير لبلدانا العربية الطامحة بالنهوض والتقدم والولوج في مضمار الحضارة الحديثة , من السير في طريق الرقي والانتعاش الاقتصادي والاجتماعي .
بتاريخ 2013l9l13 سافرت الى جمهورية الصين الشعبية – مدينة تشنغدو – الواقعة جنوب غرب الصين ضمن وفد حكومي لإعمال تخص الاتفاقات النفطية مع الجانب الصيني , وكان السفر من مدينة البصرة العراقية بواسطة الخطوط الجوية القطرية .. وصلنا الدوحة ظهرا من نفس اليوم , بينما السفر من الدوحة الى – مدينة تشنغدو – الصينية الساعة الثانية ليلا من اليوم اللاحق ولفترة ثمان ساعات طيران متواصلة , عبر الخطوط الجوية القطرية ايضا .. طلبنا من الاخوة في مطار الدوحة السماح لنا بالمبيت في احدى فنادق الدوحة ليلة واحدة او لساعات حتى نستطيع التجوال في المدينة والإطلاع على ملامحها العمرانية.
ألا ان سلطات المطار اعتذرت لنا وقالت أن القوانين لا تسمح بذلك ( والعهدة على سلطات مطار الدوحة الدولي ) وبذلك ضاعت علينا فرصة من فرص العمر التي من خلالها اردنا الاطلاع على بلدنا الثاني – قطر – رمز الامان والتآخي والإخوة العربية الصادقة .. قطر المعروفة بمساعداتها السخية لإخوانها العرب وقت العوز والضيق والشدة.
ان الجواد قد يكبو , والخبير قد يخطئ , والأستاذ قد ينسى , والبطل قد يخسر .. هكذا تقول الامثال فما من احد ألا وقد يصاب بنكسة او يسقط في مطبات الطريق الطويل , لكن المهم ان يستعيد بعد ذلك توازنه ويعيد تركيب نفسه , أن الخسارة أمر طبيعي في حياة الناجحين باعتبارها سلٌما ينتقلون منها الى النجاح وليس باعتبارها بئرا يسقطون فيه فيبقون فيه. ( فتحية لقطر بلد الاخيار .. قيادةَ وشعبا ) .

بقلم : شاكر عبد موسى الساعدي (العراق )


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: